برنامج بداية
ورشة عمل

برنامج مخصص للأمهات الجدد ليساعدهن في مواجهة تحديات السنة الأولى من الأمومة بسلاسة ويسر ومن دون توترات

خدمة التقسيط متاحة للمقيمين في الإمارات، السعودية، الكويت، البحرين، وقطر​

مستفيد من الدورة
0 +
ساعات مقسّمة عل 7 لقاءات
0
سعر الورشة
0 د.أ

احصلوا على المجتمع الداعم الذي تبحثون عنه!

بالرغم من أن السنة الأولى من الأمومة تحمل معها الكثير من الدهشة والفرح إلا أنها غالباً ماتكون أيضاً مليئة بالتحديات ومرهقة، فهناك الكثير من الأمورالجديدة والمُربِكة التي عليك التعامل معها وتعلّمها والقليل جداً من الدعم.

ومع كثرة الآراء المتعلقة بتحديات السنة الأولى من الأمومة وفي غياب التدريب الممنهج يمكن أن تشعري كأم جديدة بالتشتت والتوتر، في الوقت الذي يكون فيه صغارك بأمس الحاجة لوجودك الهادئ والواثق.

ولذلك فقد صممنا لك برنامج بداية، لنضعك على بداية طريق التركيز والثقة ولنقدم لك الدعم المعرفي والمصادر الموثوقة في بيئة آمنة وضمن مجموعة داعمة.

التسجيل الان مفتوح للدفعة القادمة

يتضمن البرنامج 5 لقاءات كل ثلاثاء اعتبارا من 2 يناير على مدى خمسة أسابيع

بالإضافة لحلقتي دعم أيام الخميس 11 و 25 يناير الساعة التاسعة بتوقيت الإمارات (8 مساء بتوقيت السعودية)

الساعة التاسعة مساء بتوقيت الإمارات (8 مساء بتوقيت السعودية)

اللقاءات مباشرة على منصة زوم، وتتطلب فتح الكاميرا والمشاركة الفعالة من الحضور.

يحصل المشاركون على تسجيلات المحاضرات الخمسة بعد انتهاء البرنامج بأسبوع وستكون متاحة لهم لمدة شهر من تاريخ الاستلام

حلقات الدعم لن تكون مسجلة حفاظاً على الخصوصية وتحقيقاً لمبدأ المساحة الآمنة للمشاركة والدعم

بالإضافة إلى هدية إضافية سنعلن عنها للمشاركين في البرنامج

استثماركم

1,800 درهم إماراتي

خدمة التقسيط متاحة للمقيمين في الإمارات، السعودية، الكويت، البحرين، وقطر​

المحطات الأهم في رحلتك الوالدية موزعة على سبعة لقاءات

الثلاثاء 2 يناير: محاضرة. أنيسة الشريف
مالذي يحتاجه طفلي؟ مفاهيم أساسية لن يخبرني عنها أحد

سيخبرك الجميع عن قوائم المشتريات وتحضيرات الرعاية للطفل، وستنشغلين بالمقارنة بين العديد من المنتجات في الجودة والأسعار. ولكن من النادر أن يخبرك أحد عن تهيئة نفسنك لرضيع يحتاج حضورك في كل لحظة من يومه. من النادر أن يخبرك أحد عن احتياجات الرضع والدارجين النفسية والانفعالية في السنوات الأولى في حياتهم. هذه السنوات التي ستؤثر على نظرتهم لأنفسهم وللعالم وتشكل أرضية لشخصياتهم كأطفال ويافعين وحتى بالغين. في هذ المحاضرة سنتكلم عن كل ذلك!

الثلاثاء 9 يناير: محاضرة. آلاء أبوتاكي
قطرة: كيف يغيّر حليب الأمهات عالم أطفالهن!

لطالما كانت الرضاعة أساس استمرار الجنس البشري على الكرة الأرضية ، ولكن هل ما زالت الرضاعة خياراً مناسباً مع تغير الحياة وسرعتها ؟ كيف تؤثر الرضاعة على الأم والرضيع معاً ؟ ومالذي يهيئ الأمهات للفشل في الرضاعة ؟ هل هناك أمهات لا يمكنهن الرضاعة حقاً ؟ وهل هناك أطفال لا يناسبهم حليب الأم ؟

الخميس 11 يناير: حلقة دعم

استذكار: كيف تؤثر طفولتك على أمومتك؟

تركت سنواتنا الأولى بصمة عميقة على شخصياتنا وشكلت الطريقة التي نختبر بها العالم، والأمومة هي أحدى تلك التجارب التي تواجهنا بالكثير مما تخيلنا أننا تجاوزناه، أو حتى جوانب لم نكن نعرفها أو ندركها عن أنفسنا. في هذه الحلقة سنختبر معاً، وفي مساحة آمنه بعضاً من هذه الأمور.

الثلاثاء 16 يناير: محاضرة. خلود عودة

نوم الطفل ما بين التوقعات والواقع

محاضرة أساسية عن نوم الطفل الفطريّ والطبيعي في السنة الاولى، توقعاتك حوّل نوم الطفل وتأثيرها على تجربتك في الامومة، مقارنة مع ما تواجهه اغلب العائلات في نوم طفلها في السنة الاولى. تشمل المحاضرة أساسيات في علم نوم الأطفال وطرق التعامل مع بعض التحديات الشائعة.

الثلاثاء 23 يناير: محاضرة. هيا حنيني

أساسيات تقديم الطعام الصلب

خلال الساعة ونصف سنستكشف سويًا كيفية تقديم الطعام الصلب للأطفال في طرق آمنة وسليمة من أجل بناء علاقة صحية بين طفلك والطعام وسوف نتعلم كيف نجعل هذه التجربة ممتعة لك ولطفلك على حد سواء، مع التركيز على السلوكيات الصحية وتقديم نصائح علمية

الخميس 25 يناير: حلقة دعم

انكشاف: مالذي تبتهجين به ومالذي تتوجسين منه في رحلة الوالدية؟

رحلة الوالدية وبالرغم من صعوبتها إلا أنها يمكن أن تجلب لنا فرصاً كبيرة للبهجة والمرح والاستكشاف، في هذه الحلقة سنختبر مساحات مختلفة ونحاول الاقتراب من ايجاد التوازن بين ما يخفينا وما يبهجنا

الثلاثاء 30 يناير: محاضرة

مالذي أحتاجه؟: الوالدية كرحلة اكتشاف للذات

أفضل ما تقدمينه لأطفالك هو أم متزنة قادرة على تنظيم انفعالاتها بشكل مناسب، في هذه المحاضرة سنتكلم عما تحتاجين له لتكوني هذه الأم وكيف يمكنك أن تحولي تجربة الأمومة لتجربة نمو ليس فقط لطفلك ولكن لك أنت أيضا!

إسألي مجرب وإسألي حكيم

يقدم البرنامج من قِبل:

أنيسة الشريف،

مدربة وعي والدي ومؤسسة تنشئة. أنيسة هي أيضاً خبيرة في السياسات الاجتماعية وباحثة في الصحة النفسية وأم لطفلة واحدة.
مستعينةً ببحوثها وشغفها في مجالات دعم ورفاه الأسرة وتطور الطفل والتعليم، تدير أنيسة الشريف حلقات دعم معرفية للأسر العربية، وتشارك في عدد من البرامج المجتمعية. وهي مدرّبة معتمدةً في برنامج “التنشئة بالتواصل” لدى مؤسسة “هاند إن هاند” الأمريكية.

بالمشاركة مع المختصين:

آلاء أبوتاكي

صيدلانية واستشارية رضاعة شمولية ، مختصة بتأهيل اللسان المربوط عند الرضع ، ومقدمة رعاية للأمهات في فترة النفاس

خلود عودة

ام ل-٣ اطفال ومرشدة نوم اطفال بتوجه شمولي داعم لعلاقة الترابط. دخلت عالم نوم الاطفال مع ولادة طفلتها الاولى التي غيرت كل ما كانت تعرفه وتتوقعه عن الوالدية، ودفعتها نحو رحلة وعي وتخصص في عالم التربية مع تركيز على موضوع نوم الاطفال الطبيعي، كي تتمكن من مساعدة عائلات وخاصة امهات في رحلتهن مع نوم أطفالهن

هيا حنيني

Paediatric Feeding Therapist
لقب أول علاج وظيفي. حاصلة على تأهيل معترف عالميًا في علاج الطعام والإطعام منذ الطفولة المُبكرة وحتى سن 10 سنوات, بما في ذلك مختلف مراحل إدخال الطعام الصلب, والتعالم مع الإنتقائية في الطعام العادية والشديدة. مؤهلة لعلاج كل ما يخص الصعوبات الحركية الحسية والسلوكية حول الطعام والإطعام للأطفال في التطور الإعتيادي والغيراعتيادي, وحاصلة على شهادات في علاج ومرافقة أهل أطفال مع ارتجاع مريئي . إضافةً إلى عشرات الشهادات في مجال تطور ونمو الطفل الذهني، الحركي والحسي.

في هذا البرنامج سننقل لك المعرفتنا العلمية والعملية التي تحتاجين إليها في سنتك الأولى كأم، لتنعمي بعلاقة أقل توترا وأكثر بهجة ودهشة!

انضمّي لنا إذا كنت..

أماً جديدة. سواء كنت مازلت في حملك الأول أو تستعدين له. أو إن كان لديك رضيع/ة في السنة الأولى من عمره.

شهادات المشاركين في برامجنا السابقة

شكرا من أعماق قلبي كانت دورة أكثر من رائعه حاسي بثقه أكبر فهمت قدي مهمه شركات الانصات والدورة فتحت افاق لأسئلة طريقتك بتخليني اتعمق أكثر في الذات بس ياريت لو كانت أكثر من 3لقاءات حسيت بدي كمان وكمان
صابرين زيادات
شراكة الإنصات دورة مختلفة دورة تقدميها لنفسك قبل أن تستفيدي منها لأبنائك. تساعدك في فهم النفس والعلاقات الإنسانية مع الآخرين سواء أخ أو أخت، زوج ابن. كثير من الحمل اللي حاملينه على راسنا راح.
بثينة الفاضل
تمكنت من خلال ورشة شراكة الانصات أن أعيد الثقة بنفسي الأصلية المليئة بالخير والحكمة والحب، وأن أعيد النظر في تصرفات أطفالي وطريقة تعاملي معهم بل وأعيد النظر في ردود أفعال كل من حولي.

أيضا فهمت سبب احساس الأمهات بالذنب والتقصير والعجز والغضب أحيانا. وأثار دهشتي مفهوم الحجرة العالقة في أحذيتنا والتي نحملها معنا على مر السنين وكيف تؤثر بنا وبشخصياتنا وأدهشني أكثر أثر الحضور والاهتمام الذي نحصل عليه من خلال شراكات الانصات على إزاحة هذه الأحجار والتوترات ومن ثم الوصول للحكمة التي بداخلنا.

ترسّخ في ذهني كذلك مفهوم البحث عن ماوراء التحديات الصعبة التي نواجهها في حياتنا وكيف نستفيد منها ونحول الجرح والألم الى خبرة وحكمة.

الورشة فيها كمية دهشة لامحدودة؛ لأنها تجيب على أسئلة لطالما دارت في أذهاننا ولطالما أشغلتنا، منها: من أين جاءت تصوراتنا عن أنفسنا؟ وكيف تشكلت شخصياتنا؟ وكيف تحوّل الفضول والخير الذي كان بداخلنا منذ الطفولة؟ وكيف يمكننا استعادته والوصول الى مخزون الذكاء والحكمة التي ولدت معنا؟ وكيف تؤثر شراكات الانصات على فهمنا لأنفسنا وعلى علاقتنا بأطفالنا؟

أيضا فهمت السبب وراء عدم قدرتنا سواء على الهدوء أو على التحكم بردات فعلنا أو حتى على اتخاذ قرارات صائبة أحيانا، فهمت سبب الحيرة التي تمتلكنا في كثير من الأحيان وسبب التشتت وأيضا سبب الهروب من المواجهة. وخرجت بأداة تساعدني للعودة الى نفسي واستعادة أحاسيس الطفولة وفضول الطفولة ودهشة الطفولة وحاجة الطفولة الطبيعية للبكاء والصراخ لتنمو وتزهر من جديد.
فاطمة الهاشم
الورشة كانت نقلة نوعية، فيها تفاصيل بتساعد نشوف هذا النوع من العلاقات ( علاقة شراكة الإنصات ) بشكل أوضح .. فهم قواعد هالعلاقة بخلّينا نستفيد منها اقصى استفادة ونفهم شو اللي بميّزها عن باقي العلاقات بحياتنا. ومتى نحتاج لشراكة إنصات ولماذا ومع مين وكيف بنقدر نبني هالعلاقة.

بالتجربة طبعاً بنكتشف قدرتنا على فهم تجربتنا ومشاعرنا بشكل أعمق وبالتالي إيجاد الحلول اللي بتناسبنا إحنا. وهذا برفع من ثقتنا بأنفسنا. شراكة الإنصات بتساعد على إزالة الغيوم لنشوف السما صافية وما نظل عالقين بأفكارنا وبراسنا. نقدر بأنفسنا نتصّل بالحكمة اللي بداخلنا .

هاد غير الحب اللي بنعيشه من خلال شريك مهتم ومنصت بكل حب وبدون أي أحكام . هذا القبول الكامل اللي كلنا بنبحث عنه بريحنا وبخلينا نقدر نكون أنفسنا وبحسسنا انو احنا مو لوحدنا . شكراً أنيسة .. ممتنّة على جهودك وقيمة اللي بتقدمي
نضال الزبيدي

استثماركم

1,800 درهم إماراتي

خدمة التقسيط متاحة للمقيمين في الإمارات، السعودية، الكويت، البحرين، وقطر​

أيام :
ـساعات :
دقائق :
ثواني

فنون الحزم الرحيم
إيجاد نقطة الاتزان في الوالدية​

هل تواجهون صعوبة في العثور على التوازن المناسب بين تنمية استقلالية أطفالك وفي نفس الوقت توجيههم بحزم ورحمة؟ انضموا إلينا لحضور محاضرة ممتعة حيث سنستكشف فنون الحزم الرحيم في التربية.

لا تفوتوا هذه الفرصة لتعزيز مهارات التربية لديكم وبناء علاقة أكثر تناغمًا مع أطفالكم.