جلسات الدعم الفردية

ليس من السهل الانتقال إلى اعتماد نهج التنشئة الواعية، خاصة وأنه نهج مختلف تماماً عن الطرق التي تربى أغلبنا عليها. لذا فإن من المفيد الاستعانة بشخص يمكنه الاستماع إليكم ومساعدتكم على تحديد أولوياتكم وقيمكم التربوية، والتركيز على تحقيقها. لن يعطيكم مدرب الوالدية إجابات جاهزة. فلكل عائلة تحدياتها وأهدافها الخاصة والمتفردة. والمدرب الجيد هو ذلك الذي يساعدكم في تطوير حلولكم التي تتناسب مع خصوصيات عائلتكم وقيمها.

هل أنا بحاجة إلى تدريب والديّ؟

  • هل ترغبون ببناء علاقات وثيقة مع أبنائكم بدلاً من الانخراط في صراعات مستمرة معهم؟

  • هل ترغبون في تنشئة أطفال سعداء وقادرين على مراعاة مشاعر الآخرين واحتياجاتهم؟

  • هل ترغبون في تعزيز ثقتكم بأساليبكم ومنهاجياتكم التربوية؟

إذا أجبتم بنعم على أي من الأسئلة أعلاه، فبإمكاننا مساعدتكم!

لا شك أن مهمّة الاعتناء بطفل وتنشئته مسؤولية كبيرة. بل إنها مسؤولية كبرى في وقتنا الحالي، ما بين تزايد آمال الأهالي والأبناء على حدّ سواء، وتنامي طموحاتهم وتوقعاتهم.

وإذا كان للتنشئة أن تشكل تحدياً للكثير منا، فإنها تحمل في طياتها الكثير من البهجة لقلوبنا. ومن هنا، فإننا بحاجة إلى تطوير مهاراتنا وقدراتنا الوالدية، وإلى الانخراط في مجتمع داعم لنا، كي نتمكّن في نهاية المطاف من بناء علاقات متينة، ملؤها الثقة، مع أبنائنا.

برامجنا الأخرى

لقاءات صباحية

نجتمع في مكان ملائم للأطفال بغية إجراء حوار ودّي يتناول القضايا المتعلقة بالتنشئة وبالوالدية، ونستضيف في كل لقاء ضيفاً مهماً يثري نقاشاتنا ويضفي عليها جانباً معرفياً ممتعاً.

قريباً

الحلقات الدراسية

ستتعلمون هذه المهارات ضمن مجموعات صغيرة من 5-8 أشخاص، في لقاءات أسبوعية لمدة 4 أسابيع، نتدارس خلالها كتاب "استمع، خمس أدوات بسيطة لمواجهة تحدياتك اليومية".

 

إقرأ المزيد

ورش عمل "التنشئة عبر التواصل" من "هاند إن هاند"

يقوم هذه البرنامج على تعلّم 5 أدوات رئيسية طورتها مؤسسة هاند أن هاند. أدوات التواصل الخمسة هذه قد ساعدت آلاف الأسر حول العالم على تحويل علاقاتهم العائلية إلى علاقات أكثر عمقاً ودفئاً وبهجة. ويسلّط الضوء على أمثلة واقعية عن التعامل مع تحديات الوالدية وتجاوز السلوكيات الصعبة لدى أبنائهم.

 

إقرأ المزيد

حلقات المحبة

تعدّ حلقات المحبّة ملتقىً شهرياً للأهالي والمربين يتيح لهم البدء بإعادة ترتيب أولوياتهم وإعادة شحن طاقتهم. نناقش مبادئ التنشئة الإيجابية الواعية، ونطوّر وعينا بمهام التنشئة، ونعيد الاعتبار لهذه المهمة العظيمة التي نتولاّها. حلقاتنا منصة نحصل من خلالها على المعارف والمهارات التي تلزمنا كمربين واعين، نتواصل فيها، ونتعرف من خلالها على ما يحتاجه أطفالنا منّا، ونشجع بعضنا بعضاً على اكتساب هذه المهارات وتعزيزها، من خلال مشاركة تجاربنا الشخصية، والانصات لقصص نجاحاتنا وتحدياتنا.

 

إقرأ المزيد

رقم الهاتف

٥٦ ٨٠ ٦٥٥ ٥٠ ٩٧١+

البريد الألكتروني

info@tanshi2a.com

للتواصل معنا

14 + 13 =