ورش عمل “التنشئة عبر التواصل” من “هاند إن هاند”

لا شك أن “تنشئة طفل واحد تتطلب قرية كاملة”، ذلك أنها مهمة تحتاج إلى الكثير من الجهد والطاقة والصبر، وتتزايد صعوبتها في مجتمعاتنا الحديثة بسبب زيادة متطلبات الحياة وضغوطها. كما أنّ قصور المعلومات الموثوقة وغياب الدعم الملائم، يحرمان الكثير من الأسر من الاستمتاع ببهجة تربية أطفالها.

دأبت مؤسسة “هاند إن هاند” على مدى أكثر من 20 عاماً على تطوير منهجية “التنشئة عبر التواصل”، التي خدمت مئات الأسر حول العالم وساعدتهم على توطيد علاقات وثيقة مع أبنائهم، قائمة على المحبة والاحترام المتبادل.

نحن في “تنشئة” فخورون بالتعاون مع هذه المؤسسة العريقة، وباستضافة ورشات عملها في دولة الإمارات، بل وتقديمها للمجتمعات العربية في أرجاء العالم.

ماهي منهجية “التنشئة عبر التواصل”؟

تقوم منهجية التنشئة عبر التواصل على خمس أدوات رئيسية تستند على توق الأطفال الطبيعي إلى تلقي المحبة ومنحها بآن واحد. فنحن نؤمن بأن الطفل فهم يولدون بالفطرة أطفالاً صالحين يرغبون بالتواصل مع مربيهم، ويحتاجون إلى بناء علاقات آمنة وسليمة مفعمة بالمحبة معهم. 

تساعدنا هذه المنهجية على بناء روابط أسرية متينة وقوية مع أطفالنا عبر اللعب معهم، ومن خلال الاحترام المتبادل والحفاط على علاقات محبّة دافئة معهم.

No event found!
April 2019
March 2019
No event found!
“I never expected to gain so much from the workshop. Honestly, it was not just about the tools, I learned things about myself. The tools that I have learned are really interesting because I did not expect it to work that well.  But a couple of days ago, my cousin was fighting with my nephew on something (she’s 5 years old). She got upset and I went to her and held her. She stayed quiet and hugged me back for a while. I kept hugging her until they called her. I was stunned because she calmed down so quickly. After that, she held my hand and we went outside. She didn’t even care about the toy anymore. Before I would have tried sorting the situation with the 2 kids, trying to take the toy or whatever they had away, but just knowing that simple tool helped with the situation.”

Hala

“I truly enjoyed the seminar that Anisa organised where Zsuzsanna Egry talked about listening partnerships. I believe that it is crucial for parents to be able to talk about our missteps and challenges without being judged by others. I am forever thankful to her for bringing this amazing concept and organization into the lives of so many families.”

Gabi

“Actually, the application was not easy. It took a lot of patience. We are always in a hurry with children and we tend to become irritated easily and that is normal. But I found that if I want these tools to work, it is going to take a lot of time and effort. The interesting thing is, I still remember all of the tools without even having to go back to my notes. The workshop was based on activities that help show you what to do and help ingrain these great ideas into your mind. I still remember the games, role plays, and listening time we did, it was very interactive. I would really encourage people to attend the workshop. You won’t just learn things that will help with your children, it will address your problems and struggles as well.” H

برامجنا الأخرى

لقاءات صباحية

نجتمع في مكان ملائم للأطفال بغية إجراء حوار ودّي يتناول القضايا المتعلقة بالتنشئة وبالوالدية، ونستضيف في كل لقاء ضيفاً مهماً يثري نقاشاتنا ويضفي عليها جانباً معرفياً ممتعاً.

قريباً

الحلقات الدراسية

ستتعلمون هذه المهارات ضمن مجموعات صغيرة من 5-8 أشخاص، في لقاءات أسبوعية لمدة 4 أسابيع، نتدارس خلالها كتاب "استمع، خمس أدوات بسيطة لمواجهة تحدياتك اليومية".

 

إقرأ المزيد

جلسات الدعم الفردية

ليس من السهل الانتقال إلى اعتماد نهج التنشئة الواعية، خاصة وأنه نهج مختلف تماماً عن الطرق التي تربى أغلبنا عليها. لذا فإن من المفيد الاستعانة بشخص يمكنه الاستماع إليكم ومساعدتكم على تحديد أولوياتكم وقيمكم التربوية، والتركيز على تحقيقها. لن يعطيكم مدرب الوالدية إجابات جاهزة. فلكل عائلة تحدياتها وأهدافها الخاصة والمتفردة. والمدرب الجيد هو ذلك الذي يساعدكم في تطوير حلولكم التي تتناسب مع خصوصيات عائلتكم وقيمها.

 

إقرأ المزيد

حلقات المحبة

تعدّ حلقات المحبّة ملتقىً شهرياً للأهالي والمربين يتيح لهم البدء بإعادة ترتيب أولوياتهم وإعادة شحن طاقتهم. نناقش مبادئ التنشئة الإيجابية الواعية، ونطوّر وعينا بمهام التنشئة، ونعيد الاعتبار لهذه المهمة العظيمة التي نتولاّها. حلقاتنا منصة نحصل من خلالها على المعارف والمهارات التي تلزمنا كمربين واعين، نتواصل فيها، ونتعرف من خلالها على ما يحتاجه أطفالنا منّا، ونشجع بعضنا بعضاً على اكتساب هذه المهارات وتعزيزها، من خلال مشاركة تجاربنا الشخصية، والانصات لقصص نجاحاتنا وتحدياتنا.

 

إقرأ المزيد

رقم الهاتف

٥٦ ٨٠ ٦٥٥ ٥٠ ٩٧١+

البريد الألكتروني

info@tanshi2a.com

للتواصل معنا

7 + 14 =